كأس العالم تحت 17 سنة.. المنتخب المغربي يلتقي منافسه في دور الـ16

التقى المنتخب المغربي بمنافسه خلال الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم تحت 17 سنة التي أقيمت بإندونيسيا.

المنتخب المغربي

وسيواجه أشبال الأطلس نظيره الإيراني في ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته الثالثة خلف إنجلترا والبرازيل، بعد تعادل الفرق الثلاثة برصيد 6 نقاط.


وتقام مباراة المغرب وإيران يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 الساعة الواحدة ظهرا. التوقيت المغربي . علماً أن أشبال أسود الأطلس لن يغيروا مكان إقامتهم ولا الملعب الذي لعبوا فيه المجموعة. مباريات المرحلة بفضل حصولهم على المركز الأول في المجموعة الأولى.


وسيطر المنتخب المغربي على المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط أمام الإكوادور صاحب المركز الثاني، فيما حققت كتيبة سعيد شيبا انتصارين في دور المجموعات أمام بنما وإندونيسيا وخسرت أمام الإكوادور.


تمكن المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، أمس الخميس، من الفوز على إندونيسيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف والتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم التي ستقام بإندونيسيا في الفترة ما بين 10 نوفمبر 2023 و2 ديسمبر. ، 2023.


وحافظ سعيد شيبة على اللبنة الأساسية لهذا الفريق الذي شارك في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والذي يتكون بشكل أساسي من لاعبين محليين تعززهم مواهب تلعب في أندية أوروبية كبرى، من بينهم آدم بوفندر (يوفنتوس - إيطاليا)، ونوفل الشعيب. حنش (باريس سان جيرمان - فرنسا)، وأيوب شيخون (آينتراخت فرانكفورت الألماني)، والثنائي زكريا وزين وياسر العيساتي (أياكس أمستردام الهولندي).


ويتنافس خلال الدورة الحالية لكأس العالم تحت 17 سنة، 24 منتخبا موزعين على أربع مدن (جاكرتا، سورابايا، باندونغ، سوراكارتا) على الفوز باللقب العالمي في هذه الفئة، موضحا أن القارة الإفريقية ستمثل إلى جانب المغرب من خلال منتخبات السنغال ومالي وبوركينا فاسو.