المنتخب النسوي المغربي يكرر فوزه ويتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

تأهل المنتخب المغربي النسوي إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد فوزه على نظيره الناميبي بهدفين لصفر، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء الثلاثاء، على أرضية ملعب “ولي العهد”. المركب الرياضي مولاي الحسن.


المنتخب النسوي  المغربي يكرر فوزه ويتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

وجاءت أول محاولة خطيرة للنخبة من ابتسام الجريدي، بعدما سدد الكرة في مرمى حارس المنتخب الناميبي، إلا أن الأخير تمكن من إيقافها وإبعاد الخطورة عن مرماه، ليحولها إلى ركنية. .


وتوالت المحاولات الهجومية من لاعبي المنتخب المغربي، بعدما كانت اللاعبة روزيلا أياني على وشك تسجيل الهدف الأول، بتسديدة قوية، إلا أن الكرة مرت فوق مرمى الحارس الناميبي.


سيطر فريق المدرب خورخي فيليدا رودريجيز على مجريات المباراة، حيث خلق العديد من الفرص للتسجيل، ولعل أبرزها رأسية ناهيلا بنزينا في مرمى الضيوف.


وواصل المنتخب المغربي سيطرته الكبيرة على أرض الملعب، حتى أحرز الهدف الأول اللاعبة إيمان سعود حوالي الدقيقة 75، وهو ما أثار غضب المدرب الناميبي، الذي تلقى بطاقة حمراء بعد احتجاجه على حكمة المباراة.


وفي الدقيقة 89، تحصلت “لبؤات الأطلس” على ركلة جزاء نجح العميد في الجيش الملكي غزلان الشباك في ترجمتها إلى هدف ثان.


تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي النسوي فاز في مباراة الذهاب لصالحه بنتيجة (2-0)، خلال المواجهة التي نظمها "الملعب الكبير" بمراكش.