محرز: رفضت طلب جوارديولا ولهذا السبب رحلت عن مانشستر سيتي!

كشف الجزائري رياض محرز، نجم أهلي جدة، كواليس رحيله عن مانشستر سيتي الإنجليزي، وانتقاله إلى الدوري السعودي الصيف الماضي.


محرز: رفضت طلب جوارديولا ولهذا السبب رحلت عن مانشستر سيتي!

وقال محرز في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أعتقد أنني أستحق الكرة الذهبية الأفريقية 2023 أكثر من غيرها، بالنظر إلى الموسم التاريخي مع السيتي، خاصة بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا".


وأضاف: "حتى مردوي مع المنتخب الوطني كان في نفس المستوى. من حيث الأرقام، سجلت 20 هدفا وقدمت 15 تمريرة حاسمة، ولذا أعتقد أنني أستحق هذه الجائزة أكثر".


تحدث محرز عن الأسباب الحقيقية لتركه السيتي في الصيف الماضي، مشيرًا إلى أن المدرب بيب جوارديولا عمل بجد لإقناعه بالبقاء.


وزاد: "أنا من قرر الرحيل، أحسست أن هذه الفرصة  لن تأتي مرة أخرى، قلت في نفسي ربما جاء وقت الرحيل بعد خمس سنوات في السيتي، فزت خلالها بكل شيء". 


وزاد: "لم أندم على الانتقال إلى السعودية على الإطلاق، حاول جوارديولا أن يثنيني عن الرحيل، لكن مسؤولي الأهلي شرحوا لي مشروعهم الجديد، قبل أن أزن الإيجابيات والسلبيات، وفي النهاية قررت".


". الرحيل، وأنا سعيد بوجودي هنا".


وأضاف: "مستوى الدوري السعودي ليس سيئا، وأعتقد أنه سيتحسن أكثر. إنهم يحاولون تخصيص المزيد من الموارد المالية لجذب أفضل اللاعبين".


ووضع زعيم المحاربين منتخب ساحل العاج على رأس المرشحين للفوز بكأس الأمم الإفريقية (على أرضه)، مقبلا على المهمة الصعبة التي تنتظر المنتخب الجزائري.


واختتم: "هناك العديد من الفرق القوية، نعرف هذه البطولة وصعوباتها، الأمر يعتمد على كيفية دخولك المنافسة، والفريق الذي يستعد جيداً سيصل إلى النهائي".