برشلونة يفوز على بورتو.. مخاطرة موفقة وقرار صائب

انتزع برشلونة فوزا صعبا من مضيفه بورتو البرتغالي بعد أن قلب الأمور وقلب تأخره بهدفين إلى فوز بهدفين في المباراة التي سبقت الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يفوز على بورتو
برشلونة

ويدين برشلونة بهذا الفوز لنجمه البرتغالي جواو كانسيلو، حيث لعب الظهير المميز دوراً محورياً في الفوز بتسجيله الهدف الأول بعد دقيقتين فقط من تأخر البلوجرانا بهدف، قبل أن يسجل الثاني لزميله. جواو. فيليكس بعد الاستراحة.


خطورة تشافي الناجحة

وخاطر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، بالمخاطرة، وهو ما نجح في مباراة اليوم، بإشراك كانسيلو في مركز الظهير الأيسر، بدلا من الجانب الأيمن، علما أنها ليست المرة الأولى التي يلعب فيها البرتغالي في هذا المركز.


فكرة تواجد كانسيلو بدلاً من أليخاندرو بالدي كانت مثمرة للغاية في مباراة برشلونة وبورتو اليوم، وكان البرتغالي في الموعد ولم يخذل مدربه تشافي برد هائل للغاية على المستوى الهجومي، كما كان هو الأفضل. أخطر سلاح للخط الأول لفريق البلوجرانا خلال المباراة.


قرار جيد من تشافي

كما يعود الفضل لتشافي في قراره بترك اللاعبين الشباب على مقاعد البدلاء في مباراة اليوم، نظرا لأهمية هذه المباراة التي تعتبر حاسمة في مشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا. بطل هذا الموسم، بعد فوز شاختار على أنتويرب البلجيكي ورفع نقاطه إلى المركز التاسع قبل صافرة بداية المباراة.


ولم يعلم فريق برشلونة سوى بوجود إينياكي بينيا بين اللاعبين الشباب، ذوي الخبرة القليلة، واضطر تشافي إلى ذلك بسبب عدم قدرة الألماني مارك أندريه تير شتيجن على التعافي من مشاكل في الظهر، ومن ناحية أخرى فقد وترك لامين يامال وبالدي وفيرمين لوبيز على مقاعد البدلاء واختار اللاعبين الأكثر خبرة لخوض هذه المباراة.


يلعب بينيا الدور المطلوب

بينيا بدأ أساسيًا اليوم، كما ذكرنا، وقدم مباراة جيدة جدًا. صحيح أن تير شتيجن يبقى تير شتيجن بتصدياته المميزة، لكن الحارس البديل اليوم لعب الدور المطلوب على أكمل وجه، حتى لو ذهب إلى غرفة تبديل الملابس واهتزت شباكه في إحدى المناسبات.


لكن للأمانة، لولا بينيا وتصدياته لكانت النتيجة تشير إلى تقدم مريح لبورتو في الشوط الأول، حيث أنقذ الحارس مرماه من فرصتين أو ثلاث فرص للتسجيل، مع العلم أنه لا يمكن لومه بالكامل على الهدف الذي سجله. اعترف.