حكيم زياش يتالق ويقود غلطة سراي الى التعادل امام مانشستر يونايتد

قاد المغربي حكيم زياش لفريق غلطة سراي التركي بتجاوز تأخره بهدفين وانتزاع التعادل أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-3 الأربعاء، في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

حكيم زياش يتالق
حكيم زياش 

وباتت حظوظ مانشستر يونايتد في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا خاضعة لحسابات دقيقة ولا يتحكم فيها أحد بمفرده، إذ يظل في قاع ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، متساويا مع كوبنهاجن الدنمركي الذي سيواجه بعد ذلك بايرن ميونخ (12 نقطة). علما أن الأخير ضمن بالفعل المركز الأول في المجموعة وتأهل إلى التصفيات.


في المقابل، يحتل غلطة سراي المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ويحافظ على حظوظه مرتفعة قبل مواجهة كوبنهاجن في الجولة الماضية.


وتتبقى أمام يونايتد مباراة واحدة أمام بايرن في البطولة القارية وسيحتاج إلى تحقيق الفوز على ملعب أولد ترافورد للحفاظ على أي آمال في التأهل.


وسجل أهداف يونايتد الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو (11)، والبرتغالي برونو فرنانديز (18)، والاسكتلندي سكوت مكتوميناي (55)، فيما سجل زياش هدفين للفريق التركي (29 و62)، وأضاف التركي كريم أكتوركوغلو الثالث (71). . ).


وأظهر فريق المدرب الهولندي إيريك تين هاج مبكرا إرادته القوية لتحقيق الفوز وتعويض نكساته المتتالية في دوري أبطال أوروبا، حيث حقق فوزا واحدا في 4 مباريات وخسر في الجولة السابقة أمام كوبنهاجن 4-3.


وافتتح «الشياطين الحمر» التسجيل بفضل جارناتشو الذي دخل في حالة جيدة بعد تسجيله هدفا بهلوانيا في مرمى إيفرتون نهاية الأسبوع الماضي، وافتتح التسجيل في إسطنبول بتمريرة من فرنانديز (11).


وتحول فرنانديز من ممرر إلى مسجل بعد مرور سبع دقائق، معززا الفارق لفريقه بعدما سدد كرة مقوسة جميلة على حدود منطقة الجزاء (18).


ورفض غلطة سراي التنازل عن المباراة وعرف الدولي المغربي زياش كيف يحافظ على فرصه وقلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول من ركلة حرة مباشرة من 23 مترا (29).


وظن يونايتد أنه حسم النتيجة عندما سجل مكتوميناي الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني إثر هجمة مرتدة (55). ومرة أخرى أثبت زياش جدارته وأبقى فريقه في المباراة من ركلة حرة أخرى (62).


قلب أصحاب الأرض المباراة رأساً على عقب وأدركوا التعادل مرة أخرى، ولعب زياش دوراً محورياً بعد تمريرة إلى كريم أكتوركوغلو الذي استلمها ببراعة وسجلها في المرمى.