بيلينجهام يفاجئ برشلونة... ويعيد ريال مدريد إلى القمة

قاد الإنجليزي جود بيلينجهام فريقه ريال مدريد للفوز في مباراة الكلاسيكو أمام منافسه التقليدي برشلونة بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، في معقل البلوجرانا. ملعب مونتجويك.


بيلينجهام يفاجئ برشلونة... ويعيد ريال مدريد إلى القمة
soccertv

وسجل جوندوجان لبرشلونة في الدقيقة 6، فيما سجل بيلينجهام هدفين لريال مدريد في الدقيقتين 68 و90+2.


وبهذا الفوز يرفع ريال مدريد رصيده إلى 28 نقطة في صدارة الترتيب، فيما يبقى رصيد برشلونة عند 24 نقطة في المركز الثالث.


بدأت المباراة تحت ضغط أصحاب الأرض، وجاء هدف مبكر من جوندوجان الذي تبادل الكرة مع جواو فيليكس، مما تسبب في خطأ ساذج من لاعبي الريال، وهيأت الكرة داخل المنطقة للألماني الذي سدد بسهولة في المرمى. الشباك في الدقيقة السادسة.


وكاد الشاب فيرمين لوبيز أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 14 بتسديدة ارتطمت بالقائم الأيمن.


وحاول أنطونيو روديجر التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 22، قبل أن يسدد جوندوجان من داخل منطقة الجزاء، لكنها ذهبت خارج منطقة الجزاء. الملعب في الدقيقة 34.


وتصدى كارفاخال لتسديدة فيليكس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 41، قبل نهاية الشوط الأول، بتقدم برشلونة بهدف دون رد.


ومع بداية الشوط الثاني، انطلق رودريجو من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية لكنها تجاوزت مرمى تير شتيجن في الدقيقة 46.


وكاد إينييجو مارتينيز أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة، برأسية ارتطمت بالقائم الأيمن، قبل أن ترتد في مرمى زميله أراوخو الذي سدد على المرمى دون تسديدة من الحارس كيبا في الدقيقة 51.


قرر أنشيلوتي إعادة تنشيط فريقه وأشرك كامافينجا بدلاً من ميندي في مركز الظهير الأيسر، ثم مودريتش وخوسيلو بدلاً من كروس ورودريجو على التوالي.


قام تشافي هيرنانديز بإحضار المهاجم روبرت ليفاندوفسكي لمضاعفة النتيجة وإدخاله بدلاً من فيران توريس.


وتقدم كانسيلو وأطلق كرة قوية تصدى لها ثنائي دفاع ريال مدريد روديجر وألابا، مرت بجوار القائم الأيمن وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 64.


وأرسل شواميني تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن تير شتيجن تفوق في التصدي لها وحولها إلى ركنية في الدقيقة 67.


وأحرز بيلينجهام هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 68، بتسديدة صاروخية في أقصى اليسار من الحارس تير شتيجن، الذي لم يتمكن من إيقافها.


ومرر رافينيا كرة على حدود المنطقة إلى زميله ليفاندوفسكي الذي سدد بقوة فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس كيبا في الدقيقة 79.


وتمكن بيلينجهام من إضافة الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 92، بلمسة واحدة فقط على الطائر، ليمنح ريال مدريد 3 نقاط ثمينة.