المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم ويضرب موعدا مع مالي

تمكن المنتخب المغربي تحت 17 سنة لكرة القدم من التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم بعد فوزه في الدور ربع النهائي على المنتخب الإيراني في سورابايا بإندونيسيا.


المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة يتأهل
المنتخب الوطني

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وخلال الشوط الثاني سجل اللاعب إسماعيل غوليزاده هدف المنتخب الإيراني في الدقيقة 73 من عمر المباراة، فيما عدل نسيم عزوزي النتيجة في الدقيقة 90+4. .


ولجأ حكم المباراة إلى ضربات الجزاء التي سمحت للفريق المغربي بالفوز بنتيجة 4-1، وسيرتب مباراة مع المنتخب المالي في الدور ربع النهائي للمسابقة.


ودخل المنتخب المغربي المباراة بكل من حمزة قطون، فؤاد زهواني، أيوب شيخون، عبد الحميد آيت بودلال، أنس العلوي، سيف الدين شلاغمو، نوفل الحنش، عبد الحميد معالي، محمد الحموني ومحمد أمين كاتباي.


دخل المنتخب الوطني، الذي تأهل إلى ربع نهائي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2013 في الإمارات، مباراة اليوم أمام نظيره الإيراني بثقة كبيرة، بعد أن أنهى الأشبال مرحلة المجموعات في الصدارة. المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.


تمكن المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة من الفوز الأسبوع الماضي على إندونيسيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، والتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم التي ستقام بإندونيسيا في الفترة ما بين 10 نوفمبر 2023 و2 ديسمبر. ، 2023.


وحافظ سعيد شيبة على اللبنة الأساسية لهذا الفريق الذي شارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والذي يتكون بشكل أساسي من لاعبين محليين معززين بمواهب تلعب في أندية أوروبية كبرى، من بينهم آدم بوفندر (يوفنتوس - إيطاليا)، ونوفل الشعيب. حنش (باريس سان جيرمان - فرنسا)، وأيوب شيخون (آينتراخت فرانكفورت الألماني)، والثنائي زكريا وزين وياسر العيساتي (أياكس أمستردام الهولندي).


ويتنافس خلال الدورة الحالية لكأس العالم تحت 17 سنة، 24 منتخبا موزعين على أربع مدن (جاكرتا، سورابايا، باندونغ، سوراكارتا) على الفوز باللقب العالمي في هذه الفئة، موضحا أن القارة الإفريقية ستمثل إلى جانب المغرب من خلال منتخبات السنغال ومالي وبوركينا فاسو.