آرسنال وضع قدماً واحدة للأمام في نهائي دوري أبطال أوروبا

اقترب أرسنال الإنجليزي من التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بفوزه اليوم الأربعاء على ضيفه إشبيلية الإسباني 2-0، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.


آرسنال وضع  قدماً واحدة للأمام في نهائي دوري أبطال أوروبا

وسجل لياندرو تروسارد (29 عاما) وبوكايو ساكا (64 عاما) هدفي أرسنال.


وبهذا الفوز، يتصدر الجانرز منافسات المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق 4 نقاط خلف أيندهوفن ولانس، فيما يحتل إشبيلية المركز الأخير برصيد نقطتين.

وأهدر كاي هافرتز لاعب أرسنال فرصة خطيرة لفريقه في الدقيقة الثانية، عندما وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها جابرييل مارتينيلي باتجاه القائم البعيد، لكن اللاعب الألماني فشل في توجيه رأسيته نحو المرمى رغم افتقارها إلى السيطرة. . .


وتواصل تهديد الجانرز في الدقيقة التاسعة عندما نفذ ساكا ركلة حرة حاول جابرييل ماجالايس متابعتها في الشباك دون جدوى.


واحتسب الحكم ركلة حرة لأرسنال نفذها ساكا فوق المرمى في الدقيقة 18، وعاد مارتينيلي إلى مشاحناته (24)، عندما شق طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يبعد الدفاع وسطه. ومرر ديكلان رايس إلى بن وايت على الجهة اليمنى لكن الكرة مرت فوق المرمى. .


وتمكن أرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 29، عندما مرر لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو كرة بينية إلى ساكا، فوضع الأخير الكرة في مرمى تروسارد الذي سددها مباشرة في الشباك.


وفي الدقيقة 43، مرر مارتينيلي مرة أخرى من الجهة اليسرى في مرمى خوانلو سانشيز، لكن كرته التي أرسلها أمام المرمى لم يتم متابعتها.


وشن ساكا هجمة مرتدة في الدقيقة 49، قبل أن يمرر إلى هافرتز الذي سدد كرة اصطدمت بقدم أحد المدافعين ودخلت في ركلة ركنية.


ومرة أخرى أهدر هافرتز فرصة أخرى في الدقيقة 55، حيث هيأ الكرة لنفسه قبل أن يسددها في مرمى القائم البعيد.


وتواصلت مناورات مارتينيلي على الجناح الأيسر، ووصلت كرته هذه المرة إلى رايس الذي هيأ المجال لتروسارد، لكن الأخير سدد بشكل متهور بالقرب من القائم في الدقيقة 60.


وجاء الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 64، عندما استلم ساكا الكرة من مارتينيلي وتخلص من بيدروزا قبل أن يسدد كرة منخفضة في الشباك.


وأرسل الأبيض عرضية من الجهة اليمنى، لكن دفاع إشبيلية أبعدها، لتصل الكرة إلى البديل أولكسندر زينتشينكو الذي أطلقها بقوة، إلا أن الحارس ديميتروفيتش تصدى لها عند الدقيقة 67.


وأخيرا، سنحت الفرصة لإشبيلية في الدقيقة 74، عندما وصلت الكرة إلى البديل ماريانو دياز، الذي فضل البحث عن يوسف النصيري بدلا من التسديد من مكان مريح، ليقطع ماجالهايس الكرة.


وأجبرت الإصابة ساكا على الخروج من الملعب وحل مكانه المدافع جاكوب كويور قبل أن يمر بقية الوقت بهدوء وتنتهي المباراة بفوز أرسنال 2-0.