ريال مدريد يهزم براغا... ويصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

فاز ريال مدريد بثلاثية نظيفة في مباراته أمام سبورتينغ براجا البرتغالي اليوم الأربعاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


ريال مدريد يهزم براغا... ويصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

وسجل ثلاثي ريال مدريد إبراهيم دياز وفينيسيوس جونيور ورودريجو الأهداف في الدقائق 27 و58 و61 على التوالي.


وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، ليضمن التأهل رسمياً إلى دور الـ16، فيما بقي سبورتينغ براغا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وبدأت المباراة تحت ضغط من الضيوف وقام لوكاس فاسكيز بعرقلة لاعب بروما لاعب سبورتنج براغا بشكل عنيف داخل المنطقة، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأخير.


ودخل ألفارو ديالو لينفذ، لكن الحارس أندري لونين تألق وتصدى لركلة الجزاء ببراعة في الدقيقة السادسة.


وسجل إبراهيم دياز الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 12، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب خطأ على فينيسيوس جونيور مسجل الأهداف.


وأرسل فينيسيوس كرة عرضية داخل المنطقة باتجاه زميله فيدي فالفيردي الذي سدد الطائر، لكن الكرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 19.


وتمكن إبراهيم دياز من تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 27، حيث انطلق رودريغو من الناحية اليسرى ومرر له الكرة بلمسة واحدة وضعها في أقصى يمين المرمى.


وأطلق رودريغو تسديدة قوية تصدى لها ماتيوس حارس سبورتينغ براغا في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 1-0.


ومع بداية الشوط الثاني، حاول ناتشو التسديد، لكن الحارس ماتيوس تفوق وتصدى لها في الدقيقة 46.


وتمكن فينيسيوس من تسجيل الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 58، حيث تلقى تمريرة عرضية من زميله لوكاس فازكيز وسدد مباشرة في المرمى.


وبعد مرور 3 دقائق فقط، أضاف البرازيلي رودريغو الهدف الثالث لريال مدريد، بمساعدة مواطنه فينيسيوس الذي أرسل كرة بينية إلى رودريغو الذي استغل تقدم الحارس ليسدد كرة مباشرة في الشباك.


واصل ريال مدريد سيطرته على المباراة، حيث واصل قطار الميرينجي سحق منافسه والتقدم بخطى ثابتة في بطولته المفضلة.