ريال مدريد يسحق فالنسيا... ويواصل ملاحقة جيرونا

حقق ريال مدريد فوزا كبيرا بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعته أمام فالنسيا، اليوم السبت، في الجولة الـ13 من الدوري الإسباني، في معقل المرينجي “سانتياجو برنابيو”.


ريال مدريد يسحق فالنسيا... ويواصل ملاحقة جيرونا

وسجل خماسية ريال مدريد: داني كارفاخال من الدقيقة 3، وفينيسيوس جونيور (هدفين) (42 و49)، ورودريجو (هدفين) (50 و84)، بينما سجل هوجو دورو لفالنسيا (88).


وبهذا الفوز يرفع ريال مدريد رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني في البطولة الإسبانية بفارق نقطتين عن المتصدر جيرونا، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 18 نقطة في المركز التاسع.

الإجهاد المبكر


بدأت المباراة تحت ضغط أصحاب الأرض، حيث أرسل توني كروس كرة طويلة نحو داني كارفاخال الذي استلمها وسددها من خارج منطقة الجزاء لتصل إلى أسفل يسار الحارس مامارداشفيلي، مسجلاً هدف التقدم ليمنح الميرينجي الأفضلية في الدقيقة الثالثة. دقيقة.


وكاد كروس أن يضيف الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 7، من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة.


وجاء الرد الأول للخفافيش بتسديدة من داخل منطقة الجزاء من هوجو دورو، لكن الحارس أندري لونين تصدى لها في الدقيقة 11.


وهدد هوجو دورو مرمى المرينجي مرة أخرى بتسديدة قوية لكن لونين تصدى لها ببراعة في الدقيقة 14.


وانطلق فينيسيوس جونيور وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء إلا أنها اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى الخفافيش في الدقيقة 15.


وتألق مامارداشفيلي حارس فالنسيا في التصدي لمحاولة منفردة أمام المهاجم البرازيلي فينيسيوس في الدقيقة 28.


وتمكن فينيسيوس من تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 42، حيث تلقى تمريرة عرضية من رودريجو على الجانب الأيمن داخل المنطقة، ليسدد الكرة برأسه من يمين مامارداشفيلي. وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 2-0.


عودة متأخرة


ومع بداية الشوط الثاني، تمكن فينيسيوس من تسجيل الهدف الثالث (49)، حيث تلقى تمريرة من رودريجو على مدخل منطقة الجزاء ويطلق صاروخية في أسفل يمين مامارداشفيلي.


وبعدها بدقيقة أضاف رودريجو الهدف الرابع مستغلا خطأ الحارس مامارداشفيلي ويسدد في الشباك.


وانطلق كارفاخال وأطلق كرة من على حدود منطقة الجزاء لكن حارس فالنسيا تفوق في صدها في الدقيقة 78.


وتلقى رودريجو كرة بينية من فران جارسيا في العمق وراوغ دفاع الخفافيش قبل أن يسدد من تحت يسار الحارس مامارداشفيلي مسجلا الهدف الخامس في الدقيقة 84.


وجاء هدف تقليص الفارق للخفافيش عن طريق هوجو دورو في الدقيقة 88، عندما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن من زميله جونزاليس وسدد بلمسة أسفل يسار الحارس أندري لونين.