شاختار دونيتسك يُلحق برشلونة الهزيمة الأوروبية الأولى

    تعرض برشلونة للهزيمة 0-1 أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، مساء الثلاثاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، على ملعب فولكسبارك في ألمانيا.


شاختار دونيتسك يُلحق برشلونة الهزيمة الأوروبية الأولى

وسجل هدف المباراة الوحيد دانيلو تشيكان لاعب شاختار في الدقيقة 40.

 

وبهذه الهزيمة يرتفع رصيد برشلونة إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، فيما يرفع شاختار رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث.


    وبدأت المباراة بخطأ من دفاع شاختار على حدود منطقة الجزاء وصلت الكرة إلى ليفاندوفسكي لكن جوتشوليفشيلي تصدى للكرة أمامه قبل أن يسدد في شباك الفريق الأوكراني عند الدقيقة الثانية.

 

وأطلق جندوجان كرة من خارج منطقة الجزاء ذهبت بعيدة عن مرمى شاختار في الدقيقة 10، وتصدى تير شتيجن ببراعة لتسديدة زوبكوف داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 14.

 

وحاول فيران توريس تمرير كرة عرضية داخل منطقة الجزاء باتجاه كانسيلو، لكن البرتغالي فشل في الوصول إلى الكرة في الدقيقة 30.

 

وتمكن دانيلو سيكان لاعب شاختار من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 40، حيث تلقى كرة عرضية من زميله جوشوليفشيلي، فقام وسدد إلى أقصى يسار المرمى.


ومع بداية الشوط الثاني، حاول فيران توريس التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 46 وتصدى تير شتيجن لتسديدة سوداكوف من داخل منطقة الجزاء. منطقة الجزاء في الدقيقة 47.

  

وأطلق رافينيا كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 49، وواصل تير شتيجن الزخم بتصدي لتسديدة مقوسة من سيكان في الدقيقة 56.


وحاول جواو فيليكس إرسال كرة عرضية من الجهة اليسرى، داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس دميترو ريزنيك تصدى لها بقبضة يده في الدقيقة 76.

 

وسدد لامين يامال كرة مقوسة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لكن الحارس أمسكها بسهولة في الدقيقة 80. وسجل نيوتن لاعب شاختار الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 87، بتسديدة صاروخية على يسار الحارس تير شتيجن، لكن حكم المباراة ألغاها بداعي التسلل.

 

ليفاندوفسكي كرة برأسه من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 93، واصطدمت الكرة بيد مدافع شاختار، وطالب لاعبو البلوغرانا بركلة جزاء، لكن حكم المباراة لم يحتسب شيئا.

 

وفشلت محاولات برشلونة في إدراك التعادل وتلقى الفريق الكتالوني أول هزيمة أوروبية له هذا الموسم.