جيرونا يمطر شباك برشلونة بنتيجة 4-2 ويتصدر الدوري الإسباني

حقق فريق جيرونا فوزا كبيرا ومستحقا على جاره الكتالوني برشلونة بنتيجة 4-2 ضمن منافسات الدوري الإسباني.

جيرونا يمطر شباك برشلونة
برشلونة

جيرونا يكشف نقاط ضعف برشلونة

افتتح هدف ديربي كتالونيا على ملعب لويس كومبانيس لاعب جيرونا أرتيم دوفبيك في الدقيقة 12 بعد مباراة رائعة.


وبدأت التسديدة على المرمى بتمريرة بينية وصلت إلى النجم الأوكراني فيكتور تسيهانكوف الذي أرسل الكرة بمهارة إلى مواطنه دوفبيك الذي مرر إلى إيناكي بينيا.


وأدرك النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التعادل سريعا للبارسا في الدقيقة 19، بعد رأسية متقنة عرقلت حارس جيرونا.


وقبل نهاية الشوط الأول تمكن ميجيل جوتيريز من تسجيل الهدف الثاني لفريق جيرونا بعد تسديدة فردية رائعة وتسديدة قوية دخلت مرمى الفريق الكتالوني الكبير.


وفي الشوط الثاني، حاول برشلونة إدراك التعادل من أجل تمهيد الطريق لتحقيق الفوز، ونجح باولو جازانيجا حارس مرمى جيرونا في حماية عرينه كثيرًا.


وتحت ضغط برشلونة، تمكن جيرونا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80 بفضل فاليري فرنانديز، بعد خطأ شائع من ثنائي قلب دفاع برشلونة، رونالد أراوخو وجولز كوندي.


وقلص إلكاي جوندوجان الفارق بهدف رائع لبرشلونة في الدقيقة 90+2، وكاد ليفاندوفسكي أن يسجل هدف التعادل بعدها لكن البطاقة ابتعدت بشكل غريب عن المرمى.


وتمكن كريستيان ستواني من تسجيل الهدف الرابع لجيرونا في الدقيقة 90+5 بعد خطأ دفاعي آخر في تمركز برشلونة.


وبفوزه، احتل جيرونا المركز الأول في الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة، بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه ريال مدريد، فيما تراجع برشلونة إلى المركز الرابع برصيد 34 نقطة.


وسيلعب جيرونا الجولة المقبلة على أرضه ضد ألافيس يوم الاثنين 18 ديسمبر، بينما سيلعب برشلونة ضد فالنسيا على ملعب ميستايا يوم السبت المقبل.