دوري أبطال أوروبا مانشستر يونايتد، لقد انتهى الأمر

بعد خسارته على أرضه يوم الثلاثاء أمام بايرن ميونيخ (0-1)، خرج مانشستر يونايتد من دوري أبطال أوروبا ولن يلعب في الدوري الأوروبي. الفائز من غلطة سراي (1-0)، كوبنهاجن يتأهل إلى المركز الثامن من دوري الدرجة الأولى.

مانشستر يونايتد، لقد انتهى الأمر
 مانشستر يونايتد

انتهت حملة مانشستر يونايتد الأوروبية الكارثية كما بدأت. وخسر الشياطين الحمر مرة أخرى مساء الثلاثاء أمام الفريق البافاري (0-1)، بعد خسارته في 20 سبتمبر الماضي أمام بايرن ميونخ خلال أول مباراة له في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


 وتمثل هذه الهزيمة نهاية مغامراتهم الأوروبية (الحزينة) هذا الموسم. في آخر مجموعتهم، لن يلعب يونايتد في الدوري الأوروبي أيضًا. المركز الثالث يفشل غلطة سراي، حتى لو تعرض النادي التركي للهزيمة أمام كوبنهاجن (1-0) الذي استغل الفرصة للتحقق من المركز الثاني، وهو مرادف لدور الـ16 من دوري الدرجة الأولى.


عندما بدأت المباراة، عرف مانشستر يونايتد أنه ليس أمامه خيار سوى الفوز على بايرن. لكن المهمة سرعان ما تبين أنها معقدة للغاية بالنسبة لرجال إريك تن هاج. خلال الشوط الأول كان لصالح الضيوف قليلاً، ولكن دون تسجيل أي هدف، كانت الضربة القوية لا تزال من نصيب يونايتد الذي فقد هاري ماجواير، الذي أصيب بشكل واضح في العضلات المقربة وأجبر على إفساح المجال للمخضرم جوني إيفانز (المركز 40). وحقق ميونيخ الفارق أخيرا في الشوط الثاني بعد تسلسل جيد للعب بتمريرة حسمها كينجسلي كومان (0-1، الدقيقة 71). يكفي لضمان فوز بايرن متصدر مجموعته.


كوبنهاغن، الضيف المفاجئ

سيتمكن مانشستر يونايتد الآن من التركيز بشكل أساسي على الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى لو كان مستقبل إيريك تين هاج وعناصر معينة مدرجة في قائمة غير رسمية للأشخاص غير المرغوب فيهم، لن يفشل في إثارة حديث الناس. أقيمت يوم الثلاثاء مباراة أخرى في المجموعة الأولى وفاز فيها كوبنهاجن على غلطة سراي. مبدئيًا، كان الفريق الأضعف في هذه المجموعة (على الورق)، حيث تمكن الفريق الدنماركي من الاستفادة من الصعوبات التي واجهها الجميع ليحتل المركز الثاني ويتأهل إلى دور الـ16 من دوري الدرجة الأولى. وكان الهدف الوحيد الذي سجله لوكاس ليراجر (58) كافيا لسعادته. أما بالنسبة لماورو إيكاردي وغلطة سراي، فالباقي سيحدث في الدوري الأوروبي.