دوري أبطال أوروبا: تأهل باريس سان جيرمان إلى دور الـ16

ويلعب باريس سان جيرمان، صاحب المركز الثاني في مجموعته، تصفياته لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، الأربعاء (الساعة 9 مساءً)، على ملعب بوروسيا دورتموند خلال اليوم الأخير من دور المجموعات.

تأهل باريس سان جيرمان إلى دور الـ16
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان لديه مصيره الأوروبي بين يديه. ويحتل فريق العاصمة المركز الثاني في المجموعة السادسة، ويلعب تصفياته لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في اليوم الأخير من دور المجموعات، الأربعاء المقبل، أمام بوروسيا دورتموند. وقبل هذا اللقاء الحاسم، يملك الباريسيون 7 نقاط، أي أقل بثلاث نقاط من الفريق الألماني المتأهل بالفعل (10 نقاط)، ويتقدمون على نيوكاسل وميلان اللذين يبلغ مجموع نقاطهما خمس نقاط لكل منهما. وتتوفر لهم العديد من السيناريوهات للتحقق من صحة تذكرتهم.


الأول في المجموعة في حالة الفوز

أسهل شيء هو أن تفرض نفسك عبر نهر الراين. لأنه في حالة الفوز، سيتأهل رجال لويس إنريكي، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين نيوكاسل وميلان، بل وسيضمنون احتلال المركز الأول في المجموعة لصالح فارق الأهداف المحدد بينهما. الفريقان اللذان سيكونان في صالح باريس، الفائز في مباراة الذهاب (2-0).


قد يكون التعادل كافيًا لكيليان مبابي وزملائه إذا فشل نيوكاسل في الفوز على ميلان على ملعب سانت جيمس بارك. وفي حالة تعادل باريس سان جيرمان وانتصار ميلان، فإن الفريقين سيحصلان على نفس عدد النقاط، لكن بطل فرنسا سيتأهل مرة أخرى لصالح فارق الأهداف بالذات (الفوز 3-1 في الدوري). مباراة الذهاب، الهزيمة 1-2 في مباراة الإياب).


أخيرًا، قد تسمح الهزيمة لباريس بالتأهل إذا لم يكن هناك فائز بين العقعق والروسونيري، اللذين سيحصل كل منهما على 6 نقاط مقابل 7 نقاط للباريسيين. لكن من الواضح أن أسهل شيء هو الفوز في دورتموند. ما لم يتمكن باريس سان جيرمان من فعله حتى الآن خارج أرضه هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.