برشلونة تشافي لا يشفق على كبار الفرق الإسبان

يبدو أن المباراة أمام أتلتيكو مدريد جاءت في الوقت المناسب بالنسبة لمدرب برشلونة تشافي هيرنانديز. وبعد أن بدأت الانتقادات تتجه للمدرب، بسبب تراجع نتائج ومستويات البارسا في الآونة الأخيرة، نجح المدرب الإسباني في استغلال زيارة أتلتيكو. في ملعب مونتجويك، لتحويل الشارع الرياضي في كاتالونيا. في فئتها.

xavi-hernandez-تشافي
تشافي 

وتحوم شكوك كبيرة حول قدرة تشافي على قيادة سفينة برشلونة وإيصالها إلى بر الأمان، منذ هزيمة الكلاسيكو أمام ريال مدريد والنتائج المخيبة التي تلتها، لدرجة أن خوان لابورتا، رئيس النادي، تحدث علناً وأبدى أسفه. الدعم والمساندة للمدرب لمواصلة قيادة المشروع الرياضي الجديد.


تشافي جيد في اللعب ضد الكبار

وتلقى الفريق المدريدي الصفعة المعتادة من تشافي، والتي كانت ستصبح أكثر من مجرد صفعة للمدرب، لو تغيرت ظروف المباراة، ولو انتهت الدقائق بنتيجة غير تلك المعروفة على الطاولة. ملعب مونتجويك، ليثبت المدرب السابق لنادي السد القطري أنه يجيد مواجهة أفضل اللاعبين الإسبان وتحقيق النتائج المرجوة في أغلب المباريات.


وتمكن تشافي من تحقيق الفوز في أكثر من ثلاثة أرباع المباريات مع برشلونة أمام أفضل اللاعبين في الدوري الإسباني، بنسبة فوز بلغت 85%، كما تغلب على الأتليتي في كل مباراة خاضها أمامهم، أو 4، وهو نفس الرقم. فاز على أتلتيك بلباو، في حين تعادل المدرب مرة واحدة فقط أمام إشبيلية، بأربعة انتصارات.


أمام فالنسيا، لم يذوق تشافي طعم الفوز إلا في ثلاث مباريات بالدوري الإسباني، لكن القصة أمام ريال مدريد كانت مختلفة بعض الشيء، لكنها تظل ذات سجل إيجابي، حيث لعب المدرب 4 مباريات أمام منافسه التقليدي، فاز في مباراتين وخسر مثلهما. .